aboayad611’s diary

المركز العالمي للخدمات المنزليه

مكافحة النمل الابيض بالرياض

 النمل الابيض

 

'''ماذا يمكن ان تجد هنا'''

سنحاول فى هذا الصرح العلمى التطرق الى اهم ما يفيدك من معلومات عن النمل الابيض والاجابة على ما يدور بزهنك عن ما يخص النمل الابيض من خصائصهم وماذا يفعلون والحلول لتجنب ظهورهم بمنزلك ، فالكثير من الناس لديهم معلومات خاطئة عن النمل الابيض سنحاول تصحيح هذة المعلومات مستندين بالمصار الموثوقة

=== تحديد هوية النمل الابيض ( الارضة ) ===

النمل الابيض من الحشرات الخفية والصغيرة جدا والتي لا يمكن اكتشافها بسهولة انهم يعيشون ويبنون مستعمراتهم تحت الارض بالقرب من الاخشاب وذلك ان الاخشاب هى مصدر الغذاء الرئيسى لهم، وتكون مستعمراتهم بالالاف بل وتصل الى الملايين وتستغرق سنوات لكى تنضج، ويوجد انواع كثيرة من النمل الابيض منها ما هو صغير الحجم ومنها ما يطير وكل نوع يعيش ببيئة معينة تسمح له بالتعايش والتكاثر

بالرغم من ان التفتيش عن النمل الابيض من الامور الصعبة التي تحتاج الي مهنيين زو خبرة بالمجال ولكن صاحب المنزل يستطيع بالعين المجردة البحث والتنقيب حول اماكن تواجدها والعلامات التى تدل على تواجدها كثيرة منها

* خطوط بنية تخرج من الارض من فواصل البلاط وتسيرعلى الجدران

* تأكل بالاخشاب او حلوق الابواب والشبابيط

* وجود فراغات فى الاخشاب كالثقوب

* زيادة في وزن الاخشاب علي غير العادة

* التمددات بالابواب والتى لا تغلق

وتشمل طرق الكشف الأخرى التي تم تسويقها وحاول شركات مكافحة النم الابيض في استخدامها مكافحة الآفات بالكلاب، (الانبعاثات الصوتية)

 الأجهزة، أجهزة الألياف البصرية والأجهزة الحساسة للحركة (على الموجات الدقيقة)،

والكشف عن الروائح ؛ ولكن هذه الأساليب هي نادرا ما تستخدم. لا يزال التفتيش البصري من قبل المهنيين هو الدليل على وجود النمل الأبيض.

==== المكافحة

 ====

 

بسبب الصعوبة في الكشف عن النمل الأبيض الجاف وتحديد مدى الضرر الذى تسبب بوجودة ، فلا ينصح الخبراء بتنفيذ الكشف عن النمل الابيض بنفسك. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المنتجات والمبيدات اللازمة للسيطرة على هذه الآفات ليست متاحة للاستخدام لأصحاب المنازل. وباستثناء إزالة الأخشاب، ينبغي أن يلتمس أصحاب المنازل المساعدة في الكشف عن النمل الأبيض الجاف بمتخصصين في مكافحة الآفات. ويهدف هذا المنشور إلى تزويد أصحاب المنازل بمعلومات أساسية كافية حتى يتمكنوا من مناقشة خيارات العلاج بشكل أفضل مع المتخصصين في مكافحة الآفات؛ وليس المقصود به كدليل العلاج.

==== علاج النمل الابيض ====

يعالج فلوريد السلفوريل جميع الإصابات بالنمل الابيض في وقت واحد ولديه مستويات عالية من الفعالية، إذا طبقت بشكل صحيح. يقتل فلوريد السلفوريل النمل الأبيض الجاف خلال عدة أيام. والذي ينطوي على تركيب خطوط تمتيد الغاز داخل هيكل المنزل واماكن تواجد النمل الابيض، لدى هذا انوع من المبيدات اعلي معدل نجاح بين 99% من المبيدات الاخري. وعملية التبخير التى يقوم بها الكثير قد لا تأتى بالنتيجة المطلوبه حيث ان البخار لا يتم التأكد من وصولة الى مستعمرات النمل الابيض. كما سيكون من الضروري بالنسبة للقائمين بالمنزل والحيوانات الأليفة والنباتات الخروج من المنزل لعدة ايام وهو الامر الذى لا تحتاج الية مع استخدام المبيدات الاخري(اعتمادا على حجم الهيكل وكمية الغاز المحقن) في حين يجري تبخيرها ثم تهوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتضرر الأسطح بسبب وجود ترسبات البخار علي الاثاث والحوائط.

شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

الحرارة هي خيار غير كيميائي لعلاج كامل المنزل. تتضمن عملية المعالجة بالتسخين جميع الأخشاب في الهيكل إلى درجة حرارة 120 درجة فهرنهايت على الأقل، مع الاحتفاظ بهذه الحرارة لمدة 33 دقيقة على الأقل. الاستفادة من المعالجة الحرارية هي القدرة على معالجة الهيكل بأكمله دون استخدام المواد الكيميائية والفترة القصيرة نسبيا من الزمن يجب أن يتم إخلاء المنزل - ساعات بدلا من أيام، كما هو الحال مع التبخير. ميزة إضافية هي أن أجزاء من الهياكل الكبيرة يمكن التعامل معها بشكل منفصل، وهو أمر مفيد جدا في الشقق والوحدات السكنية. وتشمل العوائق الرئيسية للمعالجات الحرارية صعوبة رفع درجة الحرارة الداخلية للحزم الهيكلية الموبوءة الكبيرة (قد تستغرق ساعات أو أيام عديدة اعتمادا على حجم الخشب المعالج) وإمكانات المصارف الحرارية، المناطق داخل الهيكل التي يصعب تسخينها مثل الخشب على الخرسانة أو البلاط. وقد تم تطوير بواعث حرارة جديدة، ولكن قدرة هذه الأجهزة علي التدفئة لتخليص جميع الإصابات من الهياكل الكبيرة مع العديد من طبقات من أغطية الجدران لا يزال غير واضح. وتشمل القضايا الأخرى التي يجب مراعاتها لتجنب الأضرار التي لحقت بالبنود الحساسة للحرارة في المنازل، بما في ذلك اللدائن (مثل أغطية المآخذ الكهربائية) وأسلاك الكابلات. أيضا، العلاجات الحرارية ليس لها تأثير باقى على السكان. وللحماية الطويلة الأجل، والمواد الكيميائية الوقائية .