aboayad611’s diary

المركز العالمي للخدمات المنزليه

انواع العقارب

أنواع العقارب


العقارب هي جزء من ترتيب العقرب والفئة أراكنيدا هم اللافقاريات التي تمتلك ثماني أرجل ، وجسم مكون من جزأين يتألف من السيفالوثوراكس والبطن. هذا هو تصنيف العقارب: المملكة الحيوانية (الحيوانات)

تظهر السجلات الحالية أن هناك 1004 نوع معروف.

أكبر عائلات العقرب هي البوثيدي مع أكثر من 800 نوع من العقرب. يعيش معظمهم في المناطق المدارية وشبه الاستوائية وجزئيًا في الموائل المعتدلة ، باستثناء نيوزيلندا والقارة القطبية الجنوبية.

من المعروف أن 72 نوعًا من أنواع العقارب ، تنتمي إلى Hemiscorpiidae ، تعيش في جميع القارات ، وخاصة في الموائل المدارية وشبه المدارية ، باستثناء أمريكا الشمالية.  رش مبيد بالرياض

تنتمي بعض أكبر العقارب في العالم إلى عائلة العقرب ، التي تضم حوالي 240 نوعًا من العقارب. المدرجة في هذه العائلة هو إمبراطور العقرب ( Pandinus imperator ) ، أحد أكبر أنواع العقارب المعروفة. عملاق آخر هو Heterometrus swammerdami ، والتي يمكن أن تصل أطوالها إلى عشرين سنتيمترا.

جميع أنواع العقارب الحقيقية لديها سم لقتل أو شل فريستها. تختلف آثار اللدغة على البشر ، لأن بعض الأشخاص لا يشعرون بأي شيء سوى خدر بسبب اللدغة ، في حين أن الأفراد الحساسين يمكن أن يموتوا من السموم السامة.

أحد العقارب التي يجب تجنبها بأي ثمن هو أندروكتون أستراليا . وهي موجودة في أفريقيا والشرق الأوسط. المعروف أيضًا باسم العقرب ذي الذيل ، وهو قاتل للبشر لأنه يقتل بالكمية: ضخ الكثير من السم في ضحيته.

بعض أنواع العقرب الصحراوية ، مثل العقرب المشعر بالصحراء ( Hadrurus hirsutus ) ، تم تبنيها كحيوانات أليفة. ومع ذلك ، هذا هو العقرب العدواني إلى حد ما التي تنبعث منه لسعات مؤلمة.

فيما يلي أنواع العقارب التي تمت تغطيتها بمزيد من التفصيل في الأقسام التالية: